مجتمع

الحوض الشرقي: السلطات تشرع في التوزيع المجاني للقمح على المنمين

الحوض الشرقي: السلطات تشرع في التوزيع المجاني للقمح على المنمين

تشرع السلطات الموريتانية يوم غد السبت، في ولاية الحوض الشرقي، في التوزيع المجاني لكمية 500 طن من القمح لفائدة المنمين المتضررة مواشيهم بفعل تأخر موسم الأمطار لهذا العام، وذلك بمعدل 3 الي 10 خنشات لكل منمي.

وستشمل العملية مقاطعات النعمه، تمبدغه، باسكنو، انبيكت لحواش، أمورد وعدل بكرو، تحت إشراف لجان محلية.

وكانت وزارة التنمية الريفية قد أرسلت الأسبوع الماضي كمية  1000 طن من القمح كدفعة أولى، يتم توزيعها مجانا على المنمين الأكثر احتياجا في ولايات الحوضين، لعصابة، كيدي ماغة وتكانت إلى جانب تسع فرق بيطرية مجهزة تقوم بمعاينة الحيوانات المريضة وتقديم العلاجات الأولية بشكل مجاني.

وإضافة الي الحوض الشرقي ستحصل ولايات الحوض الغربي على 250 طنا من القمح، ولعصابه على 150 طنا، وكيدي ماغا على 60 طنا وتكانت على 40 طنا.

ويواجه مئات المنمين في ولايات الشرق والوسط الموريتاني خطر نفوق الآلاف من رؤوس المواشي بسبب الجفاف الناجم عن تأخر هطول الأمطار، وأوفدت الحكومة وفودا وزارية الي المناطق المتضررة للإطلاع على الوضعية وتقييم الاحتياجات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة