مجتمع

الخارجية البريطانية تحقق في احتجاز أحد مواطنيها في موريتانيا

الخارجية البريطانية تحقق في احتجاز أحد مواطنيها في موريتانيا
نقلت صحيفة “ديلي ستار صندي” البريطانية عن متحدثة باسم وزارة الخارجية قولها إنهم “على علم باحتجاز مواطن بريطاني في موريتانيا”، في إشارة إلى المواطن البريطاني ذي الأصول الآسيوية الذي أوقفه الأمن الموريتاني يوم الأربعاء الماضي وهو ينوي الانضمام للجماعات الجهادية المسيطرة في شمال مالي.
وأشارت الصحيفة اليوم الأحد إلى أن وزارة الخارجية البريطانية بدأت التحقيق في قضية اعتقال مواطن بريطاني في موريتانيا بتهمة السعي للانضمام إلى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.
ولم تكشف الصحيفة البريطانية عن هوية المواطن البريطاني الذي اعتقل على الحدود بين موريتانيا ومالي أثناء محاولته عبور الصحراء سيراً على الأقدام للانضمام إلى التنظيم “الإرهابي”، فيما أفادت مصادر موريتانية لصحراء ميديا أنه يدعى أحمد شاهين وهو من أصول آسيوية.
ونسبت الصحيفة إلى متحدثة باسم وزارة الخارجية البريطانية، قولها “نحن على علم بالتقارير عن احتجاز مواطن بريطاني في موريتانيا، ونسعى للحصول على المزيد من المعلومات من سلطاتها”.
وكانت وحدات من الأمن الموريتاني، بمنطقة انبيكت لحواش شرقي موريتانيا، قد أوقفت يوم الأربعاء الماضي المواطن البريطاني أحمد شاهين الذي اختفى يوم السبت من مدينة ولاته.
وحسب المعلومات التي حصلت عليها صحراء ميديا من مصادر أمينة فإن المواطن البريطاني أكد لعناصر الأمن الموريتانية أنه يريد الالتحاق بالمجموعات الجهادية في تينبكتو، رافضاً العودة إلى النعمة ومؤكداً تمسكه بالجهاد.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة