مجتمع

الخارجية الفرنسية تقدم مساعدات غذائية “طارئة” لدول من ضمنها موريتانيا

أعلنت برنار فاليرو؛ المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية؛ في بيان أمس الأربعاء، عن تقديم الوزارة لـ 10 ملايين يورو لمساعدة دول الساحل الإفريقية.

وذكر فاليرو أن فرنسا ستقدم المساعدة على شكل معونات غذائية طارئة إلى برنامج الغذاء العالمي لمساعدة دول موريتانيا، بوركينافاسو، مالي، النيجر، وتشاد.

وأضاف أن فرنسا تعرب عن قلقها إزاء الأوضاع الإنسانية في تلك الدول حيث تعاني كساد الحصاد وارتفاع أسعار المواد الغذائية وتدفق اللاجئين من ليبيا, مبرزا دعوة المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لدعم جهود برنامج الأغذية العالمي في تلك الدول.

وأوضح فاليرو أن فرنسا ترحب بالتزام برنامج الغذاء العالمي والمفوضية الأوروبية بالتخفيف من الأزمة الإنسانية التي تعاني منها دول الساحل الإفريقية.

وأشار إلى أن فرنسا في ظل الأزمات بمنطقة الساحل, تدعو إلى تنفيذ مشروع احتياجات الطوارئ الإنسانية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، وهو المشروع الذي تدعمه مجموعة دول العشرين (G20).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة