مجتمع

الخديم ولد السمان يضرب عن الطعام بسبب وضعه الصحي

دخل السجين السلفي والقيادي الجهادي الخديم ولد السمان، في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجاً على ما قال إنه “تدهور وضعه الصحي”، وفق ما أكدته مصادر مقربة من السجين لصحراء ميديا.

وقالت المصادر إن “الحالة الصحية لولد السمان تشهد تدهورا مستمرا منذ عودته من سجن قاعدة صلاح الدين في الشمال الموريتاني”، وأكدت حاجته الماسة لإجراء فحوصات وتلقي العلاج.

وكان ولد السمان قد انضم لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عام 2007، وحاول بعد ذلك تشكيل خلية جهادية تنشط في موريتانيا تحت اسم “جماعة أنصار الله المرابطين ببلاد شنقيط”، تولى هو إمارتها وارتبطت بشكل مباشر مع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

من جهة أخرى واصل السجين أحمد ولد الحضرمي، المتهم بقضايا تتعلق بالتآمر على أمن الدولة، إضراباً عن الطعام كان قد بدأه منذ عدة أيام.

ويطالب ولد الحضرمي بإعادة محاكمته أو منحه حرية مؤقتة، وتشير مصادر مقربة منه إلى أنه بات يشكو من تبعات الإضراب مناشدة السلطات الإفراج عنه فوراً.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة