مجتمع

الخطوط الجوية السنغالية تفتتح مكتبا لتسيير رحلات الى افريقيا عبر نواكشوط

الخطوط الجوية السنغالية تفتتح مكتبا لتسيير رحلات الى افريقيا عبر نواكشوط

أعلنت الخطوط الجوية السنغالية بدء تسيير رحلات جوية يومية بين نواكشوط وداكار ذهابا وايابا وذلك لضمان سلاسة حركة النقل التبادل بين البلدين.

وقال المدير التجاري لشركة “سنغال ايرلاينز” فرنسي الجنسية اكريستوف لولو ان افتتاح المكتب الجديد لشركته سيكون انطلاقة جيدة بالنسبة للمسافرين بين نواكشوط وداكار ونواكشوط ودول غرب افريقيا”.

 

واوضح لولو في مؤتمر صحفي على هامش حفل انطلاق المكتب الجديد بفندق مركير بنواكشوط اول من امس ان مؤسسته تضع في خدمة زبناء غرب افريقيا خاصة الموريتانيين والسنغاليين طائرتين من احدث الطائرات على ان تشفع بثالثة قريبا وباكتتاب طاقم فني يتألف من اربعة اشخاص موريتانيين”

واضاف لولو “ان الاسعار ستكون مناسبة وفي متناول الجميع طيلة شهر بحيث تصبح التذكرة 70 الف اوقية ذهابا ومجيئا طيلة شهر”.

ويقدر راس مال الشركة ب 16 مليار و500 مليون غرب افريقي يملك اقطاع الخاص السينغالي 64 بالمئة والدولة السنغالية 36 بالمائة .

وشكل مكتب نواكشوط الانطلاقة الفعلية لعمل الخطوط الجوية السنغالية في غرب افريقيا وستشمل الرحلات في هذه المرحلة ” النيجر بوركينافاسو مالي غامبيا بنين غينيا كوناكري على ان تغطي الرحلات باقي الدول الافريقية الاخرى”

وتشهد حركة النقل الجوي تطورا متزايدا في موريتانيا منذ تاسيس شركة وطنية للطيران ووجود شركات منافسة افريقية

وانطلقت خدمات شركة الخطوط السنغالية في موريتانيا في وقت يشهد البلدان ازمة نقل بري متفاقمة وتحمل السلطات الموريتانية النقابات السنغالية عمليات تعطيل الحركة البرية التي تعبر منها يوميا مئات المركبات عبارة النهر بين البلدين بشكل يومي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة