مجتمع

الخطوط الموريتانية تستأنف رحلاتها الأوروبية بعد انقطاع دام سنوات

الخطوط الموريتانية تستأنف رحلاتها الأوروبية بعد انقطاع دام سنوات
إستأنفت الخطوط الموريتانية اليوم الخميس رحلاتها من والى أوروبا بعدما عادت إلى مطار نواكشوط أول رحلة طيران تابعة لها و القادمة من مطار “لاس بلماس” بجزر الكناري الإسبانية منذ رفع الحظر عن الطيران الموريتاني في المطارات الأوروبية.
ودشن رحلة الخطوط الموريتانية الأولى نحو المطارات الأوروبية كبار المسؤولين في الطيران المدني الموريتاني رفقة عدد من الطاقم الإداري لشركة الطيران الموريتانية وبعض الصحفيين ونشطاء المجتمع المدني وممثلين عن وكالات السفر التجارية.
وأكد ابوبكر الصديق ولد محمد الحسن المدير العام لوكالة الطيران الموريتاني في حديث له بمطار كناريا ان “الرحلة كانت مطلبا للعديد من المسافرين الموريتانيين نحو إسبانيا وبقية الدول الأوروبية”.
وكانت وكالة الطيران الأوروبي قد ألغت مؤخرا الحظر عن الخطوط الموريتانية بعد سنوات من الحظر وبعد أن استجابت موريتانيا لإجراءات السلامة الخاصة بالمطارات الأوروبية.
من ناحية أخرى تستعد موريتانيا لتدشين مطار دولي جديد بمحاذاة الأطلسي يمكنه إستقبال طائرتين في آن واحد بما فيها طائرات “الايرباص 80 ” أو “بوينغ 747” فضلا عن وجود أربعة عشر نقطة لتسجيل المسافرين وثمانية عشر نقطة لإجراءات الذهاب والقدوم ويتوقع أن يستقل المطار الجديد في المرحلة الأولى مليوني مسافر

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة