مجتمع

الخليل ولد الطيب: حديث ولد محمد فال حول الرئيس الموريتاني”يفتقد للواقعية السياسية”

قال إن أقدام ولد عبد العزيز راسخة “بنظامه الديمقراطي وانجازاته العملاقة وفضاء الحرية النوعي”

اعتبر الخليل ولد الطيب؛ النائب البرلماني في الاغلبية الموريتانية؛ أن حديث الرئيس السابق اعل ولد محمد فال؛ عن الرئيس محمد ولد عبد العزيز ووصفه بأنه يجب ان لا يكون جزءا من الحل؛ “كلام يفتقد للواقعية السياسية والاجدر بمن قالوه ان يقوله سنة 2008 يوم كان ولد عبد العزيز جنرالا، ويجب ان لا يكون يومها جزءا من الحل”.

وأكد ولد الطيب في تعليقه على كلام ولد محمد فال خلال اجتماعه البارحة بقادة منسقية المعارضة؛ أن الايام أثبتت أن  “الحل كله كان بيد ولد عبد العزيز، وهو ما فوت الفرصة على من تحدثوا البارحة”؛ خاصة وان الرئيس الحالي نجح في انتخابات ديمقراطية شفافة؛ ووصفه بانه يجب ان لايكون جزءا من الحل في الواقع الحالي “يعتبر نوعا من الاستهلاك السياسي الاقرب الى الافلاس”؛ حسب قوله.

ووصف الخليل ولد الطيب؛ في تصريح لصحراء ميديا، الشق المتعلق بان الرئيس يجب ان يرحل بضغط شعبي او طرق اخرى؛ وصف تلك الدعوة بأنها “أقرب الى اليأس والاحباط السياسي”؛ مضيفا أن ولد عبد العزيز “أقدامه راسخة بنظامه الديمقراطي وانجازاته العملاقة وفضاء الحرية النوعي الذي يعتبر مثالا في المنطقتين العربية والافريقية؛ وهي ميزات تكفي للرد على هؤلاء”؛ على حد وصفه.

وأشار النائب في الاغلبية؛ إلى ان النظام الموريتاني الحالي هو “الاقرب الى المواطن خطابا وانجازات”؛ وهو الوحيد الذي قطع العلاقات مع اسرائيل؛ داعيا القوى القومية خاصة الناصريين والبعثيين وبعض القوى الاسلامية الى الوقوف الى جانب نظام ولد عبد العزيز ومساندته؛ “خاصة وانه مدعوم من قوى سياسية مهمة في المعارضة؛ ضد ما يتعرض له على يد أقلية تحاول الصيد في المياه العكرة”؛ وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة