مجتمع

“الخيرية الإسلامية” و”الوعي” يوزعان قروضاً ميسرة

وزعت منظمة الوعي الخيرية الموريتانية، اليوم الثلاثاء، بمقرها المركزي بنواكشوط، دفعة من القروض الميسرة ممولة من طرف الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، تصل قيمتها الإجمالية إلى 250 ألف دولار أمريكي.

وجرى تسليم دفعة القروض الميسرة بحضور القائم بالأعمال في سفارة دولة الكويت بنواكشوط عبد المحسن الفارس، والأمينة العامة لمنظمة الوعي الخيرية مريم منت المجتبى.

وخلال تسليم الدفعة قال عبد المحسن الفارس إن هذه القروض الميسرة تحمل أهمية كبيرة لأنها تنعكس بشكل مباشر على حياة الفئات الأقل دخلاً من المجتمع وخاصة معيلات الأسر واليتامى والمطلقات والمتقاعدين.

وأشار القائم بالأعمال في السفارة الكويتية إلى أن المشروع يترجم متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين الكويت وموريتانيا.

من جهتها قالت الأمينة العامة لمنظمة الوعي الخيرية مريم منت المجتبى، إن القيمة الإجمالية للقروض تبلغ 250 ألف دولار، استفاد منها أكثر من 270 مستفيداً أغلبهم من النساء معيلات الأسر وأمهات الأيتام؛ وشكرت منت المجتبى القائم بالأعمال في سفارة دولة الكويت.

كما عبر المستفيدون من القروض عن سعادتهم بالقروض التي حصلوا عليها، مؤكدين أنها تشكل مساعدة اقتصادية تمكنهم من تحسين وضعهم الاقتصادي والمعيشي، على حد تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة