مجتمع

“الخيرية” الكويتية و”الوعي” تنفذان أكثر من 120 مشروعاً مدراً للدخل

أعلنت منظمة الوعي الخيرية الموريتانية عن تنفيذها لأكثر من 120 مشروعا خيرياً، بتمويل من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الكويتية وصل إلى خمسة وعشرين مليون أوقية.
وحسب ما جاء في بيان أصدرته منظمة الوعي، فإن المشاريع استهدفت مئات الأسر الموريتانية المحتاجة على شكل قروض ميسرة الدفع وبدون أرباح، وقد تم تنفيذها خلال النصف الأخير من السنة الماضية 2013.
وأشار البيان إلى أن المشاريع شملت “محلات تجارية منها الدكاكين والبقالات وورشات الخياطة ومحلات بيع الملابس النسائية والرجالية وغيرها من المشاريع الصغيرة المدرة للدخل”.
وأكدت منظمة الوعي التي تنشط منذ سنوات في العمل الخيري والإنساني في موريتانيا وتكفل ما يزيد على 3 آلاف يتيم؛ أن الأولوية منحت للسيدات معيلات الأسر من المطلقات والأرامل، وكذلك لحملة الشهادات والمتقاعدين من العمل، وفق نص البيان.
ونفذت أغلب هذه المشاريع في الأحياء الشعبية بالعاصمة نواكشوط، فيما استفادت مناطق أخرى داخل البلاد من هذه المشاريع خاصة على مستوى ولايتي اترارزة ولبراكنة.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة