مجتمع

الدانمارك تحذر مواطنيها من السفر إلى موريتانيا

أدرجت مصالح الخارجية الدانماركية موريتانيا ضمن الدول التي يتوجب على مواطنيها أخذ الحيطة قبل السفر إليها، في قائمة تشمل دولاً كثيرة قد يتعرضون فيها لاعتداءات، منها بلدان مغاربية أخرى؛ كالمغرب وتونس وليبيا.

وقد نصح قطاع خدمات المواطنِين، لدى الخارجية الدانماركية، الدانماركيين بتجنب التردد على أماكن عمومية، في البلدان المذكورة، كمَا حثتهم على عدم قصد فضاءات لا يتردد عليها الغربيُّون في العادة، وأن لا يطيلوا المقام في أي مكان يزوروه.

وأوضح أولي إيربرغ ميكلسين، المسؤول في الخارجية الدانماركية، أن بلاده لم تطلب من مواطنيها، عدم السفر بالمرة إلى الدول التي جرى تحديدها في القائمة، لكنها نصحتهم بأن يتيقظوا ويحتاطوا لدى حلولهم فيها.

وتشارك الدانمارك في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، فيما دعا تنظيم الدولة الإسلامية في وقت سابق، إلى قتل مواطني الدول الغربية التي تحاربه، انتقاما من الضربات التِي تتعرض لها من قبل جيوشهم.

وتشمل القائمة بالإضافة إلى موريتانيا والمغرب وتونس وليبيا، كلاً من مصر والعراق والبحرين وفلسطِين والإمارات ولبنان واليمن وسوريا والسعودية والصُّومَال وإندونيسيا والهند وكينيا وماليزيا ومالي وإيران، والنيجر ونيجيريا والفلبين.

فيما غابت الجزائر عن الدول التي شملتها اللائحة، على الرغم من أن مجموعة بايعت تنظيم “داعش” اختطفت منذ أيام مواطناً فرنسياً وذبحته.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة