ثقافة وفن

الدورة الأولى من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي تنطلق الأربعاء القادم

من المنتظر أن تنطلق في العاصمة الموريتانية نواكشوط مساء الأربعاء القادم 19 يناير فعاليات النسخة الأولى من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي ،المسمى بـ”جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي للمسرح المدرسي في موريتانيا”.

وستشهد هذه الدورة مشاركة عشر مؤسسات تعليمية تمثل المقاطعات التسع للعاصمة نواكشوط، بمعدل أحد عشر تلميذا عن كل مؤسسة تعليمية بالإضافة إلى الثانوية العربية، ويتولى التأطير في هذه المؤسسات 10 مخرجين من اتحاد المسرحيين الموريتانيين.

وستتنافس المؤسسات التعليمية العشر للفوز بالجوائز الخمسة المكونة لجائزة سلطان للمسرح المدرسي وهي: جائزة أحسن ممثل.. أحسن ممثلة.. أحسن نص مسرحي.. أحسن إخراج، و جائزة العرض المتكامل.

النسخة الأولى من المهرجان الوطني للمسرح المدرسي تقام بدعم من الهيئة العربية للمسرح، وينفذها اتحاد المسرحيين الموريتانيين والمركز القطري للهيئة العربية للمسرح في موريتانيا، من خلال اللجنة العليا للمهرجان التي تضم بالإضافة إلى الاتحاد والمركز القطري الوزارات الموريتانية الشريكة، وهي: وزارة الدولة للتهذيب الوطني والتعليم العالي والبحث العلمي، وزارة الثقافة والشباب والرياضة، ووزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، وتستمر منافساتها لمدة أسبوع كامل في دار الشباب القديمة ابتداء من الساعة الخامسة من مساء كل يوم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة