مجتمع

الدولة تمنح “مؤقتا” قطعاً أرضية لشركة اسنيم ومجموعة “اوتومو” الدولية

الدولة تمنح

وزير المالية: مجموعة “اوتومو” ستخصص القطعة لتشييد فندق ثلاث نجوم سيوفر 100 فرصة عمل
صادق مجلس الوزراء الموريتاني، خلال اجتماعه يوم أمس الخميس، على أربعة مشاريع متعلقة بالقطاع العقاري، يمنح بموجبها قطعاً أرضية من أجل توسعة ميناء نواذيبو المعدني التابع لشركة (سنيم)، إضافة إلى تشييد فندق ثلاث نجوم بالعاصمة نواكشوط.

وقال تيام جمبارا، وزير المالية الموريتاني، إن قطعة أرضية مساحتها 375 متر تم منحها “مؤقتا” للشركة الوطنية للصناعة والمعادن (سنيم)، من أجل إجراء توسعة الميناء المعدني التابع للشركة بمدينة نواذيبو، مشيراً إلى أن ذلك يدخل ضمن مساعي لزيادة إنتاج الشركة المتوقعة زيادته ليصل إلى 25 مليون خلال سنة 2018، على حد تعبيره.
أما القطعة الأرضية الثانية البالغة مساحتها 5885 متر، فقال الوزير إنها منحت “مؤقتاً” لمجموعة “اوتومو” الدولية، حيث ستخصص لبناء فندق من فئة ثلاث نجوم يضم مائة غرفة ويوفر 100 فرصة عمل منها 50 فرصة عمل دائمة، وسيكلف 4 ملايين يورو على مدى سنة، على حد تعبير الوزير.
فيما أشار وزير المالية إلى تخصيص قطعة أرضية بالعاصمة نواكشوط “للنفع العام”، حيث ستضم “عددا من المرافق العمومية والخدمية”، إضافة إلى منح قطعة أرضية أخرى بشكل “نهائي” لصالح “بعض المستفيدين”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة