مجتمع

الرئيس التونسي: اتحاد المغرب العربي مطلب التاريخ والجغرافيا وسيكون لنا شرف تحقيقه

الرئيس التونسي: اتحاد المغرب العربي مطلب التاريخ والجغرافيا وسيكون لنا شرف تحقيقه

محادثات الرئيسين التونسي والموريتاني تناولت التعاون الفني وفي مجالي الطاقة والتكوين العسكري

أعرب الرئيس التونسي منصف المرزوقي عن “ثقته” في أن تكلل زيارته لموريتانيا بـ”النجاح”، مشيراً إلى أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “مقتنع بضرورة زحزحة هذه الماكينة العاطلة” التي تعيق العمل المغاربي المشترك، حسب تعبيره.

وأضاف الرئيس التونسي في تصريح صحفي بالعاصمة نواكشوط زوال اليوم الجمعة، بأن لدى تونس وموريتانيا “إرادة سياسية مشتركة لرفع هذا التحدي من خلال عقد قمة مغاربية في أقرب الآجال”، معتبراً أن اتحاد المغرب العربي “مطلب التاريخ والجغرافيا وسيكون لنا شرف تحقيقه”.
أما بخصوص المحادثات التي جمعت الرئيسين فقال عدنان منصر، المستشار الأول لدى الرئيس التونسي والناطق باسم الرئاسة التونسية، إنها “تناولت بالخصوص النهوض بالتعاون بين البلدين لا سيما التعاون الفني وفي مجالي الطاقة والتكوين العسكري”.
وأضاف منصر أن المحادثات تطرقت أيضاً إلى “ضرورة تفعيل اللجنة العليا المشتركة التونسية الموريتانية التي لم تجتمع منذ أربعة سنين، مؤكداً أنها ستجتمع قريباً”، حسب تعبيره.
هذا وكان الرئيس التونسي قد قام رفقة نظيره الموريتاني مساء اليوم الجمعة بزيارة إلى مبنى السفارة التونسية الجديد، وذلك في إطار أنشطة سيقوم بها الرئيس التونسي إبان زيارته التي ستدوم ثلاثة أيام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة