مجتمع

الرئيس التونسي يدعو من نواكشوط بشار الأسد إلى التنحي عن السلطة وتسليمها لنائبه

الرئيس التونسي يدعو من نواكشوط بشار الأسد إلى التنحي عن السلطة وتسليمها لنائبه

المرزوقي: يجب وضع قضية الصحراء “بين قوسين” حتى لا تعيق بناء الاتحاد المغاربي

وجه الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي، من العاصمة الموريتانية نواكشوط، دعوة إلى بشار الأسد طالبه فيها بالتنحي عن السلطة وتسليمها لنائبه “أسوة بالتجربة اليمنية”، مضيفاً بأن الوضع في سوريا “لم يعد مقبولاً” ويجب إيقاف “حمام الدم”، حسب تعبيره.

المرزوقي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بقصر المؤتمرات في العاصمة نواكشوط، وذلك في إطار أنشطة اليوم الثاني من زيارة رسمية يؤديها إلى موريتانيا تستمر لثلاثة أيام.
وقال منصف المرزوقي إن هنالك استعداد لدى الزعماء المغاربة من أجل تفعيل وبناء الاتحاد المغاربي، مطالبا في نفس السياق بضرورة وضع قضية الصحراء “بين قوسين حتى لا تعيق بناء الاتحاد المغاربي”، حسب وصفه.
وقال الرئيس التونسي إنه “إذا قمنا بتفعيل الاتحاد فستتغير العقليات ونتمكن من تجاوز المشاكل”، مشيراً إلى أن “الاتحاد المغاربي كان مؤسسة شكلية لأن الدكتاتوريات لا تتحد بينها”.
وكان المرزوقي قبيل عقد مؤتمره الصحفي قد ألقى محاضرة أمام المجتمع المدني والأحزاب السياسية، شهدت مداخلات كثيرة أشادت في مجملها بالتجربتين التونسية والليبية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة