المغرب العربي

الرئيس التونسي يرشح نفسه لولاية رئاسية ثانية

قدم الرئيس التونسي المنصف المرزوقي السبت أوراق ترشيحه إلى الانتخابات الرئاسية في 23 نوفمبر، التي تعتبر اقتراعا حاسما بالنسبة لتونس بعد مرور نحو أربع سنوات على الثورة.
 
وتوجه المرزوقي الذي انتخبه المجلس التأسيسي رئيسا في 2011، حوالي الساعة التاسعة صباحا (الثامنة بتوقيت غرينتش) إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات حيث سلم ملف ترشيحه بحضور صحافيين.
 
واستبق رئيس الحكومة التونسية، مهدي جمعة، بإعلان عدم وجود نية لديه للترشح لانتخابات الرئاسة، ومثله فعل حمادي الجبالي رئيس حكومة تونس عن حركة النهضة، بينما أعلن كل من باجي قايد السبسي وأحمد نجيب الشابي ترشحهما للرئاسة.
 
كما قدم كل من مرشح تحالف الجبهة الشعبية، حمة الهمامي، ورئيس المجلس التأسيسي ومرشح حزب التكتل، مصطفى بن جعفر، ومحافظ البنك المركزي التونسي السابق مصطفى النابلي ومرشح الحركة الدستورية عبد الرحيم الزواري، أوراق ترشحهم للمنافسة على منصب رئاسة الجمهورية في تونس، وهو المنصب الذي يتوقع أن ينافس عليه نحو 30 مرشحاً.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة