مجتمع

الرئيس التونسي يزور موريتانيا يوم الجمعة المقبل

الرئيس التونسي يزور موريتانيا يوم الجمعة المقبل

أفادت مصادر مطلعة ان الرئيس التونسي المنصف المرزوقي سيقوم اعتبارا من الاربعاء بجولة اقليمية تستمر ستة ايام وتشمل المغرب وموريتانيا والجزائر.

وسيزور الرئيس التونسي المغرب لثلاثة ايام وفق ما افاد مكتب الرئاسة حيث سيلتقي الملك محمد السادس ورئيس الوزراء عبدالاله بنكيران.

وسينتقل بعدها الى موريتانيا الجمعة المقبلة قبل ان يتوجه الى الجزائر للقاء الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وفق مصدر في الرئاسة التونسية.

واوضح المتحدث باسم الرئاسة عدنان منصر ان المرزوقي سيبحث خلال الجولة اعادة تفعيل اتحاد المغرب العربي الذي يضم تونس والجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا, اضافة الى التعاون الاقتصادي والمسائل الامنية.

وقال منصر “تهدف هذه الجولة الى اعادة تفعيل اتحاد المغرب العربي ومناقشة امكانات عقد قمة تعرض تونس استضافتها”.

ولفت الى ان هذا الموضوع اثير مع رئيس الوزراء الجزائري احمد اويحيى على هامش مشاركة المرزوقي في قمة الاتحاد الافريقي في نهاية كانون الثاني/يناير في اديس ابابا.

وليبيا ما بعد معمر القذافي هي اول دولة زارها المرزوقي بعد انتخابه في اول كانون الثاني/يناير ثم استقبل الرئيسين الجزائري بوتفليقة والموريتاني محمد ولد عبد العزيز في 14 كانون الثاني/يناير في تونس.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة