مجتمع

الرئيس التونسي يستقبل طبيبا موريتانيا درسه 7 سنوات

 
استقبل الرئيس التونسي الدكتور المنصف المرزوقي أمس في قصر قرطاج بتونس العاصمة الجراح الموريتاني البروفوسير عثمان ولد محيحم، الذي سبق للمرزوقي أن درّسه في كلية الطب بمدينة سوسة في تونس لمدة سبع سنوات.
  
وجاء اللقاء بعد دعوة تلقاها ولد محيحم الأسبوع الماضي، بحسب مصدر خاص لصحراء ميديا، مؤكدا أن سنوات الدراسة في كلية الطب تركت لدى الرئيس المرزوقي إعجابا بقدرات طالبه الموريتاني ولد محيحم، وقد  ظل الرئيس التونسي يحتفظ بذلك الانطباع لسنوات عديدة، حتى بعد أن ترك مهنة الطب والتدريس في تونس لأسباب سياسية.
 
ونقل المصدر عن  البروفوسير عثمان ولد محيحم وصفه للقاء بأنه “كان حميميا ويعبر عن عمق الوفاء عند الرئيس المرزوقي”، واعتبره لفتة تكريمية له وللشعب الموريتاني.
 
ونشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صور اللقاء مشيدين به و مثمنين وفاء الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، ومقدرين المكانة التي يحظى بها الجراح عثمان ولد محيحم لدى أستاذه السابق الرئيس الحالي المرزوقي، الذي يعتبر أحد أكبر أساتذة الطب في أوروبا والوطن العربي، كما طالب بعض المدونين بضرورة الاهتمام بأصحاب القدرات العلمية والاستفادة من كفاءاتهم في مجال اختصاصاتهم.
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة