مجتمع

الرئيس الدوري للمنسقية: الرئيس الموريتاني استهزأ بالعلماء والأئمة ولا يمكنه انتقاد حرق بيرام للكتب

الرئيس الدوري للمنسقية: الرئيس الموريتاني استهزأ بالعلماء والأئمة ولا يمكنه انتقاد حرق بيرام للكتب

مولاي العربي: لا خيار أمام ولد عبد العزيز سوى القبول بالرحيل

قال مولاي العربي ولد مولاي امحمد، الرئيس الدوري لمنسقية أحزاب المعارضة الموريتانية، ورئيس حزب طلائع التغيير، إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز “تطاول على العلماء والأئمة في خطابه بنواذيبو عندما استهزأ بأصحاب اللحى”، مشيراً إلى أنه “لا يمكنه من ذلك المنطق أن يأخذ على بيرام أنه أحرق الكتب الفقهية”.

وهاجم مولاي العربي في خطابه أمام عشرات الآلاف من أنصار منسقية المعارضة بساحة مسجد ابن عباس، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الذي قال إنه “لا يعرف الثقافة الإسلامية ولا مكان عنده لها”، واصفاً إياه بأنهجنرال فاشل، تلقى الأوامر من رئيسه وبدل تطبيقها انقلب عليه”، وفق تعبيره.

وقال إن ولد عبد العزيز “جاء بخطاب ديماغوجي ووعد بحل جميع مشاكل موريتانيا”، مضيفاً بأنه “كذب على الشعب الموريتاني وفشل في إصلاح الإدارة وارتفاع الأسعار والمشكل الاقتصادي الذي لا يملك أي مؤهلات علمية لحله”.

وفي انتقاده للسياسة الاقتصادية للنظام قال مولاي العربي إن محمد ولد عبد العزيز وعد بحل مشكلة البطالة “ومؤخراً اعترف بأنها تزيد على 40%”، وأضاف بأنه “قام بتخفيض قيمة العملة وإضعاف القدرة الشرائية للمواطنين”، وفق تعبيره.

وتطرق لثروة الرئيس الموريتاني التي قال إنها تقدر بأربعة مليارات من الأوقية متسائلاً “من أين لك هذا يا محمد ولد عبد العزيز”، مضيفاً بأن “ولد عبد العزيز لا يمكنه أن يحارب الفساد لأنه خريج مدرسة الفساد”.

أما فيما يخص الأزمة السياسية فقال مولاي العربي إن ولد عبد العزيز “كذب على الشعب الموريتاني عندما قال إنه سينظم انتخابات قبل الشهر الخامس”، متسائلاً “ألسنا الآن في الشهر الخامس.. أين هي الانتخابات”، وأضاف “لن ينظمها لأنه جنرال فاشل”، وفق تعبيره.

وقال إن الرئيس الموريتاني “تلاعب بالعدالة التي وعد الشعب الموريتاني بإصلاحها حتى ابتلي في بيته ولم يطبق العدالة”، مشيراً إلى أن “البلاد تعيش أوضاعاً مزرية والمشهد السياسي فيها منهار ولا خيار أمام ولد عبد العزيز سوى القبول بخيار الرحيل”.
وأضاف أن “الشعب إذا اقتنع بشيء فسيسير فيه حتى نهاية المطاف”، مؤكداً أن “جهود المناضلين ستتوج برحيل نظام ولد عبد العزيز الفاشل”، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة