مجتمع

الرئيس الدوري للمنسقية : ولد عبد العزيز قدم جملة من المفارقات تنم عن “الاستخفاف بعقول الموريتانيين”

ولد حننا: المقاربة الأمنية لعزيز لم تجني منها موريتانيا سوى “خسارة خيرة ضباطها وجنودها في حرب لا طائل من ورائها”
اعتبر صالح ولد حننا؛ الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الديمقراطية في موريتانيا؛أن أحسن رد على مهزلة ولد عبد العزيز في أطار “هو تجاهلها”؛ كما قال أحد قيادي المنسقية.
وأكد ولد حننا؛ خلال مؤتمر صحفي لقادة المعارضة عقد الليلة في مقر حزب “تواصل”؛ أن ثمة نقاط يجب التنبيه عليها تنويرا للرأي العام؛ وهي “جملة من المفارقات تحدث عنها محمد ولد عبد العزيز وكأنها نوع من الاستخفاف بعقول الموريتانيين”؛ حين رسم لوحة وردية لما أسماها انجازاته.
وقال رئيس حزب “حاتم” إن من أهم انجازات  الرئيس الموريتاني “إرهاق المواطنين بالضرائب، حيث انتقلت من 59 مليار سنة 2011 إلى 95 مليار خلال 2012 في سنة شهدت فيها موريتانيا كوارث عديدة”؛ حسب قوله.
وأضاف صالح ولد حننا؛  أن عزيز افتخر بإنشاء محطة كهرباء بطاقة 200 ميكاوات؛ والرأي العام يعلم ان “غالبية أحياء نواكشوط يصلها الكهرباء بالتناوب”؛ مشيرا إلى حديثه عن الصحة “كان كلاما فارغا ينم عن عدم الشعور بالمسؤولية”.
وأوضح الرئيس الدوري للمعارضة الموريتانية؛ أن “المستشفى الوحيد الذي بني في عهده هو مستشفى الصداقة بعرفات من طرف  جمهورية الصين على غرار مساعدات قدمتها لجميع دول افريقيا”؛ أما الوضع الاجتماعي فـ”حدث عنه ولا حرج في السوء حيث ارتفاع الأسعار و استفحال البطالة”؛ على حد وصفه.
واختتم صالح ولد حننا؛ مداخلته بالتأكيد على أن “المقاربة الأمنية التي تبجح بها ولد عبد العزيز لم تجني منها موريتانيا سوى خسارة خيرة ضباطها وجنودها في حرب لا طائل من ورائها”؛  وحققت نجاحا وحيدا يحسب له يتمثل في كونها “حولت القاعدة من مليشيات إلى دولة وأساءت موريتانيا من خلالها إلى جيرانها”.
وشدد ولد حننا؛ على أن هذه الأمور كلها “تكفي للرد على مهزلة ولد عبد العزيز في أطار”؛ مؤكدا أن منسقية المعارضة ستحلل كافة  الأرقام الكاذبة التي أعلن عنها محمد ولد عبد العزيز من خلال ندوة ستنظم لاحقا”؛ وفق تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة