أخبار

الرئيس السنغالي : اتفاق الغاز فتح “صفحة جديدة” مع موريتانيا

قال الرئيس السنغالي ماكي صال اليوم الجمعة إنه لا يمكن أن تكون هناك مشاكل بين موريتانيا والسنغال، لأن قائدي البلدين يعملان معا من أجل مصلحتيهما المشتركة، منبها إلى أن اتفاقهما في مجال استغلال حقل أحميم الكبير للغاز يشكل نموذجا للتعاون بين الدول.

وأكد الرئيس السنغالي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الموريتاني أنه يدرك مصالح الشعبين من خلال اتفاق استغلال الغاز المشترك مع موريتانيا ، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق   “فتح اليوم صفحة جديدة من التعاون ” ، حسب تعبيره.

 

 

وأوضح أنه والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  يدركان مصالح مواطنيهما ومصالح شركائهما من خلال اتفاقهم على الاستغلال المشترك لحقل أحميم الكبير للغاز، مشيرا إلى أن البلدين قاما بعمل جيد لوضع اللمسات الأخيرة على هذه الاتفاقية التي جعلتهما على المستوى الدولي لاستغلال الغاز.

ووصل الرئيس السنغالي ماكي صال اليوم الجمعة إلى موريتانيا للتوقيع على الاتفاقيات المتعلقة باستغلال حقل الغاز”تورتي – احميم”  المشترك بين موريتانيا والسنغال .

 

ووقعت موريتانيا والسنغال اليوم الجمعة على القرار النهائي لإعلان استثمار حقل أحميم الكبير للغاز، بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والرئيس السنغالي ماكي صال بالعاصمة نواكشوط.

ويعد هذا الحقل الأكبر في منطقة غرب أفريقيا، وتشير التقديرات إلى أن احتياطيه من الغاز الطبيعي يتجاوز 450 مليار متر مكعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة