مجتمع

الرئيس السنغالي الجديد يعين رئيس وزراء من خارج الحقل السياسي

الرئيس السنغالي الجديد يعين رئيس وزراء من خارج الحقل السياسي

ماكي صال: سأعيد الشفافية والحكم الرشيد إلى السنغال، ولن أعفي عن أحد يتورط في المال العام

عين الرئيس السنغالي الجديد ماكي صال على رأس أول حكومة يقوم بتشكيلها منذ وصوله إلى الحكم 25 مارس الماضي، عبدو مباي وهو مصرفي سابق ليست له أي انتماءات سياسية أو حزبية، وذلك بالتزامن مع يوم عيد الاستقلال الوطني في السنغال الرابع من إبريل.

وحسب ما أعلن عنه التلفزيون الرسمي السنغالي فإن رئيس الوزراء الجديد درس في السنغال قبل أن يواصل في أبرز كليات قطاع المال والأعمال في فرنسا، ليعمل بعد ذلك في البنك المركزي لدول غرب إفريقيا، كما يقال إنه أنقذ عددا من البنوك الخاصة في السنغال.

وكان الرئيس السنغالي الجديد ماكي صال قد أدى اليمين الدستورية رئيسا للدولة أول أمس الاثنين ، في حفل حضره عدد من زعماء دول غرب إفريقيا ووفود غربية وازنة.

وفي خطابه بعد التنصيب تعهد صال بـ”إعادة الشفافية والحكم الرشيد إلى السنغال”، مضيفاً بأن “لكل من يلعب دورا في إدارة المال العام أريد أن أوضح أنني لن أعفي أحدا”، وفق تعبيره.

هذا وكان ماكي صال (50 عاما) قد تمكن من الفوز في الشوط الثاني من الانتخابات الرئيسية متقدما على الرئيس المنتهية ولايته عبد الله واد (85 عاما) الذي سبق أن شغل منصب رئيس حكومة في ولايته الأولى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة