مجتمع

الرئيس السنغالي يصل إلى باريس في أول زيارة من نوعها منذ وصوله إلى السلطة

الرئيس السنغالي يصل إلى باريس في أول زيارة من نوعها منذ وصوله إلى السلطة

الرئيس الفرنسي: وقعنا مع دكار اتفاقية جديدة في مجال الدفاع

وصل الرئيس السنغالي ماكي صال صباح اليوم الأربعاء إلى العاصمة الفرنسية باريس في مستهل زيارة رسمية تدوم عدة أيام، فيما تعتبر هي الأولى من نوعها منذ وصوله إلى السلطة شهر مارس الماضي، حيث بدأت باجتماع مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

هذا وقد عقد الرئيسان مؤتمرا صحفياً بعد خروجهما من مباحثات ثنائية، حيث أعلن نيكولا ساركوزي أن “فرنسا قررت مساعدة السنغال بمبلغ 130 مليون يورو، حوالي ثلثها سيتم الحصول عليه بشكل فوري”، وفق تعبيره.

فيما أكد أن “باريس ودكار وقعتا اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الدفاع”، وذلك من دون أن يفصح عن تفاصيل هذه الاتفاقية الجديدة التي قال إنها “أجريت في شفافية تامة وسيتم نشرها مستقبلاً”، على حد تعبير الرئيس الفرنسي.

وكان الأليزي الفرنسي قد أصدر بلاغاً يوم أمس الثلاثاء يشير إلى أن المباحثات الفرنسية السنغالية ستتمحور حول “سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات وعدد من القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك٬ ومن بينها تطورات الأوضاع بمالي وغينيا بيساو”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة