أخبارافريقيااقتصاد

الرئيس الغامبي يدعو الموريتانيين للاستثمار في بلاده

دعا دعا الرئيس الغامبي آداما بارو رجال الأعمال الموريتانيين للاستثمار في غامبيا، معربا عن أمله في رفع حجم التبادلات بين البلدين، وتشجيع الاستثمارات الموريتانية وإقامة المصانع في غامبيا.

جاءت دعوة “بارو” اليوم الخميس، خلال لقاء جمعه مع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

وقال الرئيس الغامبي خلال اللقاء إن بلاده “ملتزمة بتوفير الآليات القانونية الجاذبة والحامية للاستثمارات”، مطالبا رجال الأعمال الموريتانيين بالقيام بزيارة لبلاده للاطلاع على مناخ الاستثمار فيها، واستكشاف الفرص التي تتوفر عليها في هذا الإطار، مما يساهم في تعزيز التبادل والتعاون المشترك بين البلدين.

من جهته دعا رئيس أرباب العمل الموريتانيين، إلى تشجيع الاستثمارات الغامبية في المجالات الواعدة بموريتانيا، مثل قطاعات الزراعة و الصيد والمعادن، وتسهيل إجراءات المستثمرين الموريتانيين بغامبيا بما فيها تنقل الأشخاص والبضائع و رؤوس الأموال ورفع الجمركة عن البضائع الموريتانية، وتسهيل إجراءات إقامة مصانع موريتانية بغامبيا، لتعزيز التبادلات التجارية، بما يعود بالنفع على القطاع الخاص في البلدين.

وبدأ الرئيس الغامبي أمس الأربعاء زيارة رسمية لموريتانيا تستمر لمدة ثلاثة أيام، وقد وقع الجانبان أمس اتفاقيات تعاون في مجال الصيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى