الساحل

الرئيس الفرنسي: نأخذ تهديدات القاعدة بجدية بالغة

الرئيس الفرنسي: نأخذ تهديدات القاعدة بجدية بالغة
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إن بلاده تأخذ تهديدات تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” بمحمل جدي بعد أن دعا قيادي بالتنظيم إلى شن هجمات على مصالح فرنسية في تسجيل فيديو أذيع اليوم الثلاثاء.
 
وردا على سؤال حول الفيديو قال هولاتد في مؤتمر صحفي “نحن نأخذ تهديد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بجدية بالغة”.
 
وفي التسجيل المذكور،  دعا رجل ملتح يدعى أبو عبيدة يوسف العنابي، ويبدو أنه جزائري و قيادي في القاعدة، إلى شن هجمات على المصالح الفرنسية في أنحاء العالم.
 
وسمع في التسجيل صوت يتحدث بالعربية مع صورة لأبو عبيدة ونشر في وقت سابق اليوم الثلاثاء على موقع يوتيوب، و لم يتسن التحقق من صحته.
 
وقال ” أبو عبيدة” إن تدخل الجيش الفرنسي ضد مقاتلين إسلاميين في مالي سبب يدعو كل مسلم قادر الى الجهاد. وطالب المسلمين من شتى بقاع الأرض بالاحتشاد والتحرك لدعم إخوانهم في مالي بعد تجدد “الحملة الصليبية” الفرنسية.
 
وأضاف أن من واجب المسلمين صد هذا الغزو من خلال استهداف المصالح الفرنسية في كل مكان لانه منذ بدء هذا العدوان أصبحت مصالحهم أهدافا مشروعة.
 
ووجهت جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة تهديدات لفرنسا منذ أن أرسل فرانسوا هولاند قوات الى مالي في يناير، بعد أن طلبت حكومتها المساعدة في التصدي لمقاتلين من جماعة أنصار الدين وحركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا، والقاعدة، سيطروا على أجزاء من الشمال وبدأوا في التحرك جنوبا.
 
ولمح مسؤولون في باريس إلى أن المسلحين في مالي ربما يكونون بصدد اللجوء لأساليب تقليدية للقاعدة بعد مقتل جندي فرنسي الأسبوع الماضي لدى انفجار قنبلة مزروعة في الطريق في سيارته.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة