مجتمع

الرئيس الفرنسي: نفذنا البارحة ضربات ناجحة ولدينا 750 جندياً على الأرض المالية

الرئيس الفرنسي: نفذنا البارحة ضربات ناجحة ولدينا 750 جندياً على الأرض المالية
أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن المقاتلات الفرنسية نفذت الليلة البارحة ضربات “حققت أهدافها” ضد الجماعات الإسلامية المسلحة في الشمال المالي، مؤكداً أن 750 جندياً فرنسياً متواجدون على الأرض في مالي.
الرئيس الفرنسي كان يتحدث لصحفيين خلال زيارته صباح اليوم الثلاثاء للقاعدة البحرية الفرنسية “معسكر السلام” في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث قال “حاليا لدينا 750 رجلا وعددهم سيزيد”؛ مشيراً إلى أنها ستبقى هنالك “إلى أن يتسنى بأسرع وقت ممكن إفساح المجال للقوات الإفريقية”.
وفي نفس السياق قال هولاند إن بلاده “ستستمر بنشر قواتها على الأرض وفي الجو”؛ مشيرا إلى أن نشر القوات الإفريقية “سيتطلب أسبوعا على الأقل”، وفق تعبيره.
وأضاف الرئيس الفرنسي أن “ضربات جديدة نفذت هذه الليلة”، مشيراً إلى أن هذه الضربات “حققت أهدافها”، وذلك في إطار استهداف الطيران الحربي الفرنسي لمواقع تابعة للجماعات الإسلامية المسلحة التي تسيطر على شمال مالي منذ أكثر من تسعة أشهر.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة