الساحل

الرئيس المالي يتوجه إلى عواصم أوروبية لبحث التطورات الأخيرة

الرئيس المالي يتوجه إلى عواصم أوروبية لبحث التطورات الأخيرة
أعلن اليوم الجمعة في العاصمة المالية باماكو أن الرئيس بالوكالة ديونكوندا تراوري، سيبدأ يوم الأربعاء المقبل زيارة إلى العاصمة الفرنسية باريس من أجل التباحث مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند حول الطلب الذي تقدمت به حكومته للحصول على مساعدة فرنسية لمواجهة الجماعات المسلحة في شمال البلاد.
وكانت الرئاسة المالية قد أوردت صباح اليوم في تغريدة مقتضبة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الرئيس المالي سيزور في الفترة ما بين 14 و18 يناير الجاري، كلا من العاصمة الفرنسية باريس والبلجيكية بروكسيل.
وأضافت الرئاسة أن تراوري سيلتقي خلال جولته الأوروبية بعدد من الشخصيات المهمة، وذلك في إطار التطورات التي تشهدها مالي بعد هجوم واسع تشنه الجماعات الإسلامية المسلحة على مدن بوسط البلاد واقعة تحت سيطرة الجيش الحكومي.
وكان الرئيس المالي بالوكالة قد وجه رسالتين إلى فرنسا والأمم المتحدة، مساء أمس الخميس، يطالب فيهما بضرورة مساعدة بلاده على مواجهة من وصفهم بالإرهابيين الذين هاجموا مدينة كونا وأوقعوا خسائر كبيرة في صفوف الجيش المالي.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة