مجتمع

الرئيس الموريتاني: أتمنى أن يساهم التغيير بتونس و ليبيا في بناء المغرب العربي

الرئيس الموريتاني: أتمنى أن يساهم التغيير بتونس و ليبيا في بناء المغرب العربي

ولد عبد العزيز أكد “استرجاع الثقة” بين مختلف الفاعلين السياسيين

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن الحوار مع المعارضة في تقدم، وأنه “تم استرجاع الثقة بين مختلف الفاعلين السياسيين وأن الجهود تبذل كي يتمكن جميع الموريتانيين من الالتئام حول نفس الطاولة”.

وأكد ولد عبد العزيز؛ في حوار بثته قناة “مدي1سات” مساء أمس الأحد ضمن برنامج “أنتيرفيو”، أنه يأمل في التمكن من بناء المغرب العربي الكبير الذي تتطلع إليه شعوب المنطقة في ظل السلم.

وأضاف أن هذا الحلم لن يشيده سوى المغاربيون أنفسهم، معربا عن أمله في أن “يسهم يوما تغيير النظام في كل من تونس وليبيا في تقوية هذا الاتحاد”.

وفي حوار شامل باللغة الفرنسية مع الصحفية إكرام بنشريف تحدث ولد عبد العزيز حول مواضيع وملفات مختلفة. وكشف عن معطيات ومعلومات ضمن برنامح ” أنتيرفيو” الذي تم بثه مساء أمس الساعة الثامنة، على القناة التي تتخذ من مدينة طنجة شمال المغرب، مقرا لها.

وأعرب الرئيس محمد ولد عبد العزيز عن أمله في أن يتأسس المغرب العربي الكبير في ظل السلم، وبخصوص قضية الصحراء، جدد التأكيد على موقف “الحياد” لبلاده، مذكرا أن موريتانيا ممثلة في المحادثات التي تجري تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة.

وقال “إننا حاضرون في المفاوضات حول نزاع الصحراء، ونتمنى أن يجد هذا المشكل نهاية سعيدة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة