أخبار

الرئيس الموريتاني: علاقاتنا مع السنغال قوية في كل المجالات

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إن موريتانيا والسنغال عملتا  خلال السنوات القليلة الماضية على توطيد العلاقات بينهما في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، مشيرا إلى أن هذه العلاقات متجذرة وتعود لعقود طويلة من الزمن.

 

وأكد ولد عبد العزيز خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السنغالي ماكي صال  أنه عمل خلال السنوات الماضية مع الرئيس السنغالي على بناء علاقات حوارية في كافة المجالات، مبرزا  أن هذا النهج يجب أن يوفر جوا مناسبا لتعزيز تلك العلاقات والمضي قدما في تعزيزها من خلال الشراكة الطموحة بين البلدين.

 

وذكر الرئيس الموريتاني بالتوقيع على اتفاقية استغلال حقل أحميم الكبير للغاز خلال شهر فبراير الماضي مع  الجمهورية السنغالية .

وهنأولد عبد العزيز  الشعبين والحكومتين الموريتانية والسنغالية على الشراكة الناجحة للاستغلال المشترك وبصفة عادلة لهذا الحقل، مشيرا إلى أنهما أعطيا مثالا للحكمة والتعاون المشترك من خلال استغلال هذا الحقل الذي سيفتح آفاقا واعدة في كلا البلدين.

ووقعت موريتانيا والسنغال اليوم الجمعة على القرار النهائي لإعلان استثمار حقل أحميم الكبير للغاز، بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والرئيس السنغالي ماكي صالي بالعاصمة نواكشوط.

 

وتم التوقيع بين البلدين على عدة اتفاقيات في هذا الإطار ، من بينها  المعاهدة المتعلقة بالضرائب المطبقة على المتعاملين في تطوير حقل أحميم الكبير للغاز وقعها عن الجانب الموريتاني وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي، وعن الجانب السنغالي وزير الاقتصاد والمالية  آمادو با.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة