أخبار

الرئيس الموريتاني: لن أترشح لمأمورية ثالثة ولكني سأبقى

جدد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز تعهده بعدم الترشح لولاية رئاسية ثالثة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، ولكنه فتح الباب أمام العودة إلى السلطة.

ولد عبد العزيز كان يتحدث في مقابلة مع إذاعة فرنسا الدولية على هامش افتتاحه لمهرجان المدن القديمة في مدينة ولاته التاريخية.

وفي سياق الرد على سؤال حول إمكانية الترشح لمأمورية ثالثة، قال ولد عبد العزيز: « أنا حساس تجاه جميع الدعوات، هنالك أيضاً من يدعون لتحديد عدد المأموريات. إذا أنا أستمع للجميع ».

وأضاف ولد عبد العزيز قائلاً: « على كل حال أنا هنا لاحترام وضمان احترام دستور البلاد »، قبل أن يؤكد: « لا، لن أترشح في إطار احترام الدستور، والدستور يقول إنه لا يمكنني الترشح لأكثر من مأموريتين ».

وبخصوص مستقبله السياسي بعد الانتخابات الرئاسية التي ستنظم منتصف العام المقبل، قال ولد عبد العزيز: « سأبقى في موريتانيا وسأواصل العمل السياسي. أنا هنا ولن أغادر البلاد. سأواصل على نفس النهج حتى يسمح لي الدستور بالترشح، حينها سأترشح ».

وخلص ولد عبد العزيز إلى القول: « لا يمكنني الترشح لمأمورية ثالثة، ولكن يمكنني الترشح بعد ذلك، الدستور لا يمنعني من الترشح بعد ذلك »، وفق تعبيره.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة