مجتمع

الرئيس الموريتاني يبحث مع نظيره الجزائري “مكافحة الإرهاب” في الساحل الإفريقي

الرئيس الموريتاني يبحث مع نظيره الجزائري

موريتانيا والجزائر توقعان على برنامج تنفيذي و4 اتفاقيات للتعاون في مجالات متعددة

وقعت موريتانيا والجزائر، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على برنامج تنفيذي وأربع اتفاقيات تتعلق بمجالات الازدواج الضريبي والصحة والأشغال العمومية بحضور الرئيسين الجزائري والموريتاني عبد العزيز بوتفليقة ومحمد ولد عبد العزيز، على التوالي.

وتشمل الاتفاقيات الموقع عليها اتفاقية لتفادي الازدواج الضريبي وتجنب التهرب والغش الضريبيين فيما يتعلق بالضرائب على الدخل و الثروة بين البلدين.

كما وقع الجانبان على اتفاق تعاون بين الديوان الوطني لأعضاء المعاقين الاصطناعية ولواحقها بالجزائر والمركز الوطني لتركيب الأعضاء و إعادة التأهيل الوظيفي بموريتانيا.

وتم التوقيع أيضا على إتفاق توأمة في مجال الصحة و السلامة المهنية بين المعهد الوطني للوقاية من الأخطار المهنية بالجزائر والمكتب الوطني لطب الشغل بموريتانيا وكذا على إتفاق تعاون بين الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للأشغال العمومية الجزائرية والمخبر الوطني للأشغال العمومية الموريتاني.

ووقع على هذه الاتفاقيات عن الجانب الجزائري وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي و عن الجانب الموريتاني وزير الشؤون الخارجية والتعاون، حمادي ولد بابا ولد حمادي.

ويقوم الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، منذ يوم أمس السبت بزيارة دولة للجزائر هي الأولى من نوعها منذ وصوله للسلطة، تباحث خلالها اليوم مع الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقه، بشان الأمن ومكافحة نشاط تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي في منطقة الساحل الإفريقي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة