مجتمع

الرئيس الموريتاني يبدأ جولة خارجية تشمل تنزانيا وقطر والجزائر

الرئيس الموريتاني يبدأ جولة خارجية تشمل تنزانيا وقطر والجزائر

علمت “صحراء ميديا” أن الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، سيبدأ اليوم  الخميس جولة خارجية تقوده الي كل من تنزانيا وقطر والجزائر، تستغرق أربعة أيام.

فسيشارك ولد عبد العزيز في العاصمة التنزانية، دار السلام، في احتفالاتها بالذكري الخمسين لعيدها الوطني. وقد تطورت العلاقة بين الرئيسين الموريتاني والتنزاني خلال زيارات الأخيرة الي نواكشوط في إطار اجتماعات لجنة الوساطة الإفريقية حول الأزمة الليبية.

وفي الدوحة سيحضر عزيز يوم الجمعة الموالي حفل انطلاقة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها دولة قطر، وسيجتمع على هامش الزيارة مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة أل ثاني.

ويوم السبت تستقبل العاصمة الجزائرية الرئيس الموريتاني في زيارة دولة تدوم يومين تلبية لدعوة من نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، حيث ينتظر ان يتباحثا في تنسيق التعاون الأمني في مجال مكافحة تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي في منطقة الساحل الإفريقي، وتوقيع اتفاقيات تعاون في مجالات الطاقة والبنى التحتية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة