مجتمع

الرئيس الموريتاني يتسلم التقرير النهائي للمنتديات العامة للتربية والتكوين

الرئيس الموريتاني يتسلم التقرير النهائي للمنتديات العامة للتربية والتكوين
تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الاثنين، التقرير النهائي للمنتديات العامة للتربية والتكوين، وذلك خلال استقباله لرئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للمنتديات العامة للتربية والتكوين التي انعقدت الشهر الماضي بنواكشوط.
وقال حمودي ولد حمادي، في تصريح صحفي بعيد اللقاء مع الرئيس، بعيد اللقاء بتصريح إنهم سلموا للرئيس قدمنا التقرير النهائي للمنتديات العامة للتربية والتكوين، مشيراً إلى أن المنتديات تكللت أعمالها بالنجاح حيث حظيت بمشاركة جميع الفاعلين والشركاء المعنيين.
واعتبر ولد حمادي أن نجاه المنتديات “تمثل في توافق جميع المشاركين على تشخيص واقع التربية والتكوين وعلى استشراف مقترحات قادرة على إنقاذ منظومتنا التربوية”، وفق تعبيره.
وكانت المنتديات العامة للتربية والتكوين قد افتتحت مطلع فبراير الماضي من طرف الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف الذي وجه خلال الافتتاح انتقادات لقطاع التعليم واصفاً إياه بأنه “عديم المصداقية”، قائلا إن مستوياته “متراجعة وغير ملائمة للسوق”.
المنتديات التي شكلت فرصة للتشاور حول وضع التعليم في موريتانيا، شهد افتتاحها غياب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، إضافة إلى مقاطعة تامة من طرف الأحزاب السياسية المشكلة لمنسقية المعارضة الديمقراطية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة