أخبار

الرئيس الموريتاني يتسلم رسالة من نظيره المالي

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط رسالة خطية من نظيره المالى ابراهيم بوباكار كيتا.
 
وسلم الرسالة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي عبدولاي اديوب مبعوثا خاصا من الرئيس المالى بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء.

وأوضح الوزير وفقا للمصدر ذاته أن الرسالة تتعلق بعلاقات الصداقة والأخوة العميقة التي تربط الرئيسين وكذلك بالروابط الخاصة والمتميزة بين الشعبين المالي والموريتاني.
 
وشدد الوزير المالي على إرادة حكومته فى مواصلة العمل من اجل تعزيز العلاقات بين البلدين وعلى وجه الخصوص مجمل القضايا المتعلقة بالسلم والامن والمصالحة الوطنية في إطار مجموعة الخمس في الساحل.

وأشاد المبعوث بدور الرئيس الموريتاني فى حل الأزمة في مالي وعمله  من أجل الوصول إلى اتفاق سلام ومصالحة بين الأطراف المالية مذكرا بزيارة ولد عبد العزيز إلى مدينة كيدال 2014 ، والتي أفضت إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والتوجه إلى مسار المفاوضات والحوار بين هذه الأطراف.
 
وقال إن الرسالة تحمل دعوة إلى مواصلة العمل بما يضمن توطيد الاستقرار والأمن في منطقتنا والعمل معا على محاربة المخاطر التي تواجهها المنطقة على الصعيد الأمني، مشيرا إلى أن نجاح هذا الجد سيخلق الظروف الملائمة للازدهار المشترك بين دولنا والانكباب على تقديم الحلول للمشاكل المرتبطة بترقية الشباب وغيره، وفق تعبيره.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة