مجتمع

الرئيس الموريتاني يتفقد المخزون الغذائي المخصص للبرنامج الإستعجالي في مفوضية الأمن الغذائي

الرئيس الموريتاني يتفقد المخزون الغذائي المخصص للبرنامج الإستعجالي في مفوضية الأمن الغذائي

ولد عبد العزيز حث على “الصرامة” في تسيير البرنامج.. وأمر ببناء مقر جديد للمفوضية

زار الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، ظهر اليوم مخازن مفوضية الأمن الغذائي في العاصمة نواكشوط، حيث تفقد المخزون الغذائي المخصص لبرنامج التدخل الإستعجالي “الأمل 2012”  الموجه لإغاثة المناطق المتضررة من موسم الجفاف الذي تعرفه موريتانيا هذا العام.

وتجول ولد عبد العزيز رفقة مفوض الأمن الغذائي، محمد ولد محمدو، في مختلف عنابر المخازن ومرآب النقل التابع للمفوضية حيث يتم تنظيم انطلاق الشاحنات المحملة بالمواد التموينية إلى مختلف المناطق الداخلية لضمان التموين المستمر للدكاكين بالمواد الغذائية المدعومة، واستمع إلى عرض قدمه المفوض عن أنشطة المفوضية وتدخلاتها والمراحل التي وصل إليها تنفيذ البرنامج الإستعجالي.

وحث ولد عبد العزيز طاقم المفوضية، في اجتماع معه، على الصرامة في التسيير الشفاف لبرنامج “أمل 2012” بما يضمن توصيل السلع المدعومة إلي مستحقيها في مختلف أنحاء موريتانيا. كما أعطى تعليماته ببناء مقر جديد لمفوضية الأمن الغذائي في نواكشوط بدل مقرها الحالي المؤجر.

وكانت الحكومة الموريتانية قد أعدت برنامجا للتدخل الإستعجالي لمساعدة المنمين والسكان المتضررين من الجفاف الناجم عن ضعف مستوى الأمطار المسجل هذه السنة في موريتانيا وعدد من دول منطقة الساحل الإفريقي، ويتضمن البرنامج فتح المئات من الدكاكين لبيع المواد الغذائية الأساسية والأعلاف بسعر مدعوم، وتمويل أنشطة مدرة للدخل، ويبلغ الغلاف المالي للبرنامج حوالي 40 مليار أوقية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة