مجتمع

الرئيس الموريتاني يحل اليوم بالنعمة.. أولى محطات زياراته الداخلية

الرئيس الموريتاني يحل اليوم بالنعمة.. أولى محطات زياراته الداخلية
يصل اليوم الأحد؛ محمد ولد عبد العزيز؛ الرئيس الموريتاني، إلى مدينة النعمة؛ 1200 كلم شرق العاصمة نواكشوط، مستهلا جولة تدوم عددة أيام وتشمل خمس ولايات في البلاد.

ويدشن ولد عبد لعزيز خلال زياراته مشاريع تنموية كما يضع حجر الأساس لمشاريع مماثلة، بمناسبة الذكرى الخمسين لاستقلال بلاده عن الاستعمار الفرنسي..

ففي الحوض الشرقي سيدشن الرئيس المقاطعة الرابعة والخمسين المعروفة بمقاطعة “اظهر”، على الحدود الشرقية للبلاد، قبل أن يتوجه إلى الحوض الغربي للإشراف على تدشين مجمع “ترمسه” القروي، والذي يضم عشرات القرى الموريتانية التي اختارت، بمحض إرادتها، التجمع في منطقة واحدة للاستفادة من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية التي تقدمها الدولة .

ويتوجه الرئيس إلى ولايات لعصابة وكوكول ولبراكنة، لإطلاق مشاريع تنموية، قبل أن يعود إلى نواكشوط ليستأنف جولته بزيارة مدينة ازويرات؛ عاصمة ولاية تيرس الزمور؛ شمال موريتانيا، نهاية الأسبوع الجاري.

وقررت الحكومة الموريتانية تقليص نظاهرة الاحتفال بخمسينية الاستقلال، والتي كان مقررا لها أن تتضمن العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية، وانطلقت في البلاد منذ أسابيع سلسة من الأنشطة الاحتفالية بالمناسبة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة