أخبار

الرئيس الموريتاني يدين هجمات باريس “الإرهابية”

دان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس مساء أمس الجمعة، ووصفها بـ”الإرهابية”.
 
جاء ذلك في برقية تعزية بعث بها ولد عبد العزيز إلى نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند، للتضامن مع فرنسا بعد الهجمات التي أودت بحياة أكثر من 127 شخصاً وجرح 99 آخرين وضعيتهم حرجة.
 
وقال ولد عبد العزيز: “علمنا ببالغ الحزن نبأ التفجيرات الإرهابية التي عرفتها باريس مساء أمس وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى”.
 
وأضاف: “بهذه المناسبة الأليمة، أبعث إليكم ومن خلالكم للشعب والحكومة الفرنسيين الصديقين وإلى أسر الضحايا، خالص تعازينا ودعمنا الكامل في هذا الظرف الصعب”.
 
وخلص في البرقية إلى تجديد “إدانة موريتانيا الثابتة للإرهاب بجميع أشكاله ووقوفها القوي مع المجتمع الدولي في التصدي لهذه الظاهرة المقيتة”، وفق تعبيره.
 
وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته عن هجمات باريس التي وصفت بأنها الأكبر من نوعها في فرنسا منذ الحرب العالمية الثانية.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة