مجتمع

الرئيس الموريتاني يزور أجنحة مركز الاستطباب ويلتقى المرضى وطلبة كلية الطب المتدربين

الرئيس الموريتاني يزور أجنحة مركز الاستطباب ويلتقى المرضى وطلبة كلية الطب المتدربين

ولد عبد العزيز حث على ضرورة تخفيف الضغط على مركز الاستطباب الوطني

تفقد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز؛ صباح اليوم، أقسام الحالات المستعجلة والكلى والمختبر و(اسكانير) ووحدة التصوير بالرنين المغناطيسي، وقسم الولادة ومصلحة الأطفال بمركز الاستطباب الوطني في نواكشوط.

وقدم الدكتور عبد الله ولد سيدى عالى؛ مدير المركز، شروحا حول طبيعة الخدمات التي تقدمها  مختلف الاجنحة للمرضى ونوعية التجهيزات والمعدات المستخدمة لهذا الغرض.

الرئيس محمد ولد عبد العزيز حث السلطات الصحية على توعية المرضى بضرورة تخفيف الضغط على مركز الاستطباب الوطني والتوجه بالأمراض العادية إلى المراكز الصحية المتعددة في نواكشوط والداخل.

وقابل الرئيس خلال هذه الزيارة عددا من المراجعين حول المشاكل التي يعانون منها وطبيعة العلاجات التي يتلقونها، قبل أن يلتقي عددا من طلاب كلية الطب المتدربين في مركز الاستطباب الوطني؛ داعيا إياهم إلى المثابرة والجد في التحصيل العلمي، خدمة للأجيال القادمة ولمستقبل الصحة في موريتانيا؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة