مجتمع

الرئيس الموريتاني يزور كيفه اليوم لإطلاق شبكة الطرق ومضخة مائية للمدرسة العسكرية

الرئيس الموريتاني يزور كيفه اليوم لإطلاق شبكة الطرق ومضخة مائية للمدرسة العسكرية

سيبدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز؛ ظهر اليوم الاثنين، زيارة لولاية لعصابه؛ وسط البلاد، تستغرق 20 ساعة، يشرف خلالها على إطلاق بعض المشاريع في مدينة كيفه، ومقاطعة كنكوصه.

وأفاد مراسل صحراء ميديا؛ أن ولد عبد العزيز سيتوجه فور انتهاء مراسيم استقباله في مطار كيفه، إلى المدرسة  العسكرية لتكوين ضباط الصف بالمدينة، حيث سيشرف على تدشين مضخة مائية خاصة بهذه الثكنة، قبل أن يطلع على سير العمل في مختلف مكوناتها.

وأضاف أن الرئيس سيعطي إشارة الانطلاق؛ قبالة مبنى الولاية، لبناء شبكة الطرق الحضرية بالمدينة، والتي تسعى إلى ربط مختلف أطراف عاصمة ولاية لعصابة.

ومن المقرر أن يقضى الرئيس ليلته في كيفه؛ ليستقبل بعض أطر ووجهاء الولاية، على أن يزور صباح غد الثلاثاء مقاطعة كنكوصه، التي سيزورها ضمن وفد مصغر على متن طائرة عسكرية، بغية إعطاء إشارة البدء في انجاز طريق كنكوصه – كيفه ، الممتدة على مسافة 90 كيلومترا لفك العزلة عن هذه المقاطعة النائية.

وبحسب المراسل؛ فسيعود ولد عبد العزيز إلى كيفه لاصطحاب بقية وفده والتوجه إلى مدينة لعيون، التي ستختصر زيارته لها في عدة ساعات ، يضع خلالها  الحجر الأساس لإنشاء جامعة المرابطون الإسلامية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة