مجتمع

الرئيس الموريتاني يستقبل وزيرة الصيد الاسبانية

اسبانيا تؤكد التزامها بتطوير التعاون في مجال الصيد وتنمية قدرات البحارة الموريتانيين

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز, اليوم الاثنين بنواكشوط, فيلاميز غليسياس كاتبة الدولة الإسبانية لشؤون الصيد.

وقالت المسؤولة الإسبانية, في تصريحات للصحافة عقب هذا اللقاء, إن إسبانيا ” ملتزمة بتطوير وتعزيز التعاون بين البلدين, خاصة في مجال الصيد بما في ذلك تكوين وتنمية قدرات البحارة الموريتانيين”.

 

وأكدت أن موريتانيا وإسبانيا “لديهما الإرادة والعزم, ويتقاسمان وجهة النظر نفسها بخصوص المضي قدما في تعزيز علاقاتهما, خاصة في مجال الصيد البحري”.

ورجحت مصادر مطلعة أن يكون لقاء المسؤولة الإسبانية مع الرئيس الموريتاني قد تناول قضية تجديد اتفاق الصيد الذي سيوقعه الاتحاد الأوروبي مع موريتانيا قريبا والقضايا المتعلقة بمطالب الصيادين الإسبان.

وتشكل السفن الإسبانية أكثر من نصف الأسطول الأوروبي المسموح له بالاصطياد في المياه الإقليمية الموريتانية, بموجب اتفاق الشراكة التجارية مع الاتحاد الأوروبي في مجال الصيد البحري.

 

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة