مجتمع

الرئيس الموريتاني يستقبل وزير الخارجية البرازيلي في نواكشوط

قال وزير الخارجية البرازيلي، آنتونيو باتريوتا، إن بلاده تسعى الي تطوير علاقاتها الثنائية موريتانيا، في أفق جديد يتميز سفارة للبلدين في البلد الأخر حيث وقع الطرفان قبل شهور اتفاق اطار للتعاون الفني وتبادل زيارات على مستويات عليا بما فيها مجالات الدفاع.
وأضاف باتريوتا، في تصريح صحفي بعد لقاءه برئيس الجمهورية أنه سيقوم خلال زيارته لموريتانيا بتوقيع ثلاث اتفاقيات تتعلق بإلغاء التأشرة على الجوازات الدبلوماسية وتسهيل ظروف اقامة الدبلوماسيين في البلدين.

وناقش الدبلوماسي البرازيلي الرئيس الموريتاني دور موريتانيا في منطقة المغرب العربي والاندماج في هذا الجزء من افريقيا. مشيرا الي التزام البرازيل اتجاه جيرانها الافارقة والضفة الجنوبية للاطلسي بشكل خاص، ورغبتها في أن تكون شريكا في جهودها من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسية.
وسلم الوزير البرازيلي لولد عبد العزيز دعوة من الرئيسة البرازيلية للمشاركة في مؤتمر “أريو زايد 20” المقرر في شهر يونيو المقبل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة