مجتمع

الرئيس الموريتاني يستقبل وفدا وزاريا من مجموعة التنمية في دول افريقيا الجنوبية

الرئيس الموريتاني يستقبل وفدا وزاريا من مجموعة التنمية في دول افريقيا الجنوبية
استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم بعثة من وزراء الدول الاعضاء في مجموعة التنمية في دول افريقيا الجنوبية برئاسة وزير الشؤون الخارجية الزيمبابوي، سيمباراش مومبنجغوي، وعضوية وزير الشؤون الخارجية الزامبي، جيفن لوبيندا، ووزير المؤسسات العمومية الجنوب افريقي وماليسي جيغابا.
وقال وزير الخارجية الزيمبابوي إنهم نقلوا لولد عبد العزيز رسالة من الرئيس الدوري للمجموعة الأنغولي ادواردو دوسانتوس، وتباحثوا معه حول السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات مع منطقة الساحل عموما ومع موريتانيا على وجه الخصوص. معبرين عن رغبتهم في تعزيز العلاقات مع موريتانيا في شتى المجالات وبشكل خاص المجالات الاقتصادية والدبلوماسية.

وتعتبر مجموعة التنمية في افريقيا الجنوبية منظمة اقليمية تتكون من 15 دولة تقع في جنوب القارة ومقرها في بوتسوانا، وتهدف الى زيادة التعاون الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بين الدول الاعضاء مكملة بذلك دور الاتحاد الافريقي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة