أخبار

الرئيس الموريتاني يشارك بمصر في منتدى شباب العالم

 

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الأحد منتجع شرم الشيخ المصري لحضور فعاليات منتدى شباب العالم.

وينظم المنتدى في الفترة مابين الرابع والعاشر من الشهر الجاري، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة وفود من مختلف الدول.

ورافق ولد عبد العزيز إلى مصر  وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والاتصال مختار ملل جاه، ومدير ديوان رئيس الجمهورية أحمد ولد باهيه، والسفير الموريتاني بالقاهرة ودادي ولد سيدي هيبة، والمستشار بالرئاسة امبارك ولد بيروك، ومحمد الشيخ ولد سيدي محمد مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية  الحسن ولد احمد المدير العام لتشريفات الدولة.

يشارك في منتدى شباب العالم 3000 مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية، ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة، من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم.

ويناقش المشاركون في المنتدي مواضيع منها،  اختلاف الحضارات والثقافات  صدام أم تكامل، ومناقشة موضوع العام للاتحاد الإفريقي المتمثل في تسخير العائد الديموجرافى من أجل الاستثمار في الشباب لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة، والتحديات التي تواجه شباب العالم وسبل المواجهة لصناعة المستقبل، وتوظيف طاقات الشباب من أجل التنمية والحوار بين الأجيال، والبعد الثقافي للعولمة وأثره على الهوية الثقافية للشباب، والقضايا الإنسانية والسلام العالمي، وتعزيز مشاركة الشباب في صنع واتخاذ القرار، ونماذج شبابية ملهمة حول العالم، وغيرها من المواضيع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة