مجتمع

الرئيس الموريتاني يشارك في احتفالات تونس بذكري “سقوط” بن علي

الرئيس الموريتاني يشارك في احتفالات تونس بذكري

غادر الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم نواكشوط متوجها الى تونس لحضور احتفالاتها بالذكرى الأولى لانتصار الثورة التونسية وسقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن على في 14 يناير 2011.
ويشارك في احتفالات تونس بثورتها الي جانب ولد عبد العزيز كل من أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ورئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفي عبد الجليل، ووزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني، ورافق الرئيس وزير الخارجية حمادي ولد حمادي.

وتسعى الحكومة الموريتانية لتسويق صورة كونها ظلت بعيدة عن تهديد جدي للحراك الشبابي الذي أسقط أنظمة في منطقة المغرب العربي.

وكان الرئيس التونسي السابق بن علي قد فر في مثل هذا اليوم من العام الماضي تحت وقع مظاهرات واحتجاجات شعبية عمت المدن التونسية للمطالبة برحيله عن السلطة، وتوجه الي السعودية حيث يقيم  حاليا بعد منح الرياض له اللجوء السياسي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة