مجتمع

الرئيس الموريتاني يشارك في مؤتمر للمانحين ببروكسيل يبحث دعم مالي

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الثلاثاء الى العاصمة البلجيكية بروكسيل حيث سيشارك في مؤتمر دولي للمانحين ينعقد غدا الاربعاء و يبحث دعم التنمية في جمهورية مالي.
وسيلتقي ولد عبد العزيز في بروكسيل برئيس المفوضية الأوروبية جيوزي مانويل اباوروزو.

 
 وكان  رئيس المفوضية الاروروبية قال في لقاء مع الصحفيين أمس إثر لقائه رئيس الوزراء المالي جيانكو سيسكو أن هذا المؤتمر يهدف إلى مواكبة عملية إرساء الاستقرار في هذا البلد على الصعيدين السياسي والتنموي.
 
وأضاف “أن على المجتمع الدولي برمته أن يواصل تعبئته لدعم مالي مؤكدا عزم المفوضية الأوروبية على الاستمرار في ذلك.
 
وأوضح أن المؤتمر سيكون مناسبة للاطلاع بشكل أوضح على موضوع مالي لاستنفار المانحين الدوليين.
 
أما رئيس الوزراء المالي فقد أكد على أن يضع المؤتمر أسس مصالحة وطنية وإحياء الاقتصاد المالي.
 
وأعتبر المسئول الأوروبي أن المطلوب مساعدة مالي تنمويا وأضاف: “نحن في طريق الخروج من أزمة وهناك حاجات ملحة جدا وعلينا أن نفكر أيضا في المستقبل”.
 
وكان المجتمع الدولي قد وعد في نهاية يناير الماضي خلال مؤتمر أديسبابا بمساعدة مالية تتجاوز 455 مليون دولار أمريكي لمالي مخصصة للقوة الافريقية وللجيش المالي على أن تشمل أيضا عونا إنسانيا.
 
وخصص الاتحاد أيضا 20 مليون يورو للمساعدة في إرساء الاستقرار في هذا البلد عبر إحياء دولة القانون والخدمات العامة.
 
وأكد أبارورزو أن الأزمة المالية تشكل بعدا إقليميا يتجاوز منطقة الساحل، مشيرا إلى أن استقرار أوروبا يرتبط بالاستقرار في باماكو وكاو وكيدال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة