مجتمع

الرئيس الموريتاني يشرف على تجربة لشفط مياه الامطار باتجاه المحيط الاطلسي

الرئيس الموريتاني يشرف على تجربة لشفط مياه الامطار باتجاه المحيط الاطلسي
اعطى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم  في نواكشوط اشارة انطلاق أول تجربة لشفط مياه الأمطار من مدينة نواكشوط انطلاقا من مقاطعة السبخة باتجاه المحيط الأطلسي.
وتنفذ هذه التجربة التي تشرف عليها وزارة المياه والصرف الصحي الهندسة العسكرية بالتعاون مع الشركة الوطنية للماء.
وتهدف العملية إلى صرف أحد عشر متر مكعب من مياه الأمطار يوميا لوضع حد لمعاناة سكان مدينة نواكشوط التي تضاعفت بسبب التساقطات المطرية الأخيرة.
وحث ولد عبد العزيز  القائمين على العملية على تسريع تنفيذ الأشغال مؤكدا ان الدولة لن تدخر جهدا من أجل ضمان حماية مدينة نواكشوط من الانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية ومن المضاعفات الناجمة عن الأمطار.
ويمتد المشروع في مرحلته الأولى من مقاطعة السبخة بطول ثلاثة كلمترات من الأنابيب تعتمد أربع مضخات إحداها جاهزة والثلاث الأخرى يجري إنجازها من قبل الهندسة العسكرية.
ويأمل المشرفون على المشروع ان يبدأ شفط المياه بشكل فعلي في غضون خمسة أيام
يشار إلى نواكشوط شهدت في الاونة الاخيرة تساقط كميات معتبرة من الامطار ادت إلى اغلاق الطرق وانتشار البرك والمستنقعات لاسيما في المناطق المحاذية للمحيط الاطلسي

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة