أخباراقتصاد

الرئيس الموريتاني يفتتح منتدى “استثمر في نواذيبو 2018”

افتتح الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الاثنين، بمدينة نواذيبو شمالي البلاد منتدى “استثمر في نواذيبو 2018 “الذي يستمر على مدي يومين.

ويشارك في هذه النسخة ممثلون عن المنطقة الحرة في طنجة بالمملكة المغربية، والمنطقة الاقتصادية الحرة في العقة بالمملكة الأردنية، بالإضافة إلى ازيد من ثلاث مائة مستثمر محلي وأجنبي.

وقال رئيس منطقة نواذيب الحرة محمد ولد الداف ، خلال كلمته في افتتاح المنتدي، إن التحضير مستمر للمشاريع الهيكلية، للنهوض بنواذيب كمنطقة حرة، مضيفا أنه في هذا المجال، تم توفير 1200 وظيفة عمل مباشرة في المشاريع المعتمدة في منطقة نواذيبو الحرة، وتجاوز حجم الاستثمارات الخاصة، 600 مليون دولار أمريكي حتى شهر سبتمبر 2017.

وأضاف ولد الداف أنه على مستوي ميناء نواذيب المستقل، تمت زيادة عدد الحاويات بنسبة مائة في المائة، مابين 2014 إلى 2017.

وتحدث ولد الداف عن القطب الصناعي في المنطقة الحرة، والقطب السياحي، والشبكة الطرقية التي شهدتها المدينة، بزيادة 63 في المائة.

وتجول ولد عبد العزيز بعد حفل الافتتاح في معارض شركات النقل البحري، وفي بعض الإدارات التابعة للمنطقة الحرة والشركات المشاركة في المنتدي.

وتنظيم هذه النسخة تحت شعار “دور الخدمات للوجيستيكية للموانئ في تطوير قطاع الصيد البحري” بحضور مستثمرين وفاعلين اقتصاديين محليين ودوليين.

وتسعي المنطقة الحرة من تنظيم هذا المنتدى الاستثماري الي تسليط الضوء على المقدرات الاقتصادية، بغية تحفيز التبادل وتعزيز فرص الاستثمار، وبحث شراكات متنوعة في شتي المجالات التي توفرها مدينة نواذيبو كقطب اقتصادي.

اظهر المزيد

Ahmedou Hassene

محرر بـ"صحراء ميديا"، ومقدم نشرات أخبار بالتلفزيون الموريتاني.

مقالات ذات صلة