مجتمع

الرئيس الموريتاني يهنئ الشعب بمناسبة عيد الفطر

الرئيس الموريتاني يهنئ الشعب بمناسبة عيد الفطر

خطاب الرئيس كان دينياً وابتعد عن السياسة

توجه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بالتهنئة للشعب الموريتاني بمناسبة عيد الفطر المبارك الذي أعلنت اللجنة الوطنية لمراقبة الأهلة أن أول أيامه يوم غد الأحد، وقال الرئيس الموريتاني إننا “نستقبل اليوم مناسبة أخرى عظيمة لها معانيها وقيمها السامية ألا وهى مناسبة عيد الفطر المبارك”.

ولد عبد العزيز في خطاب ألقاه مباشرة بعد إعلان لجنة الأهلة رؤية هلال شوال أشار إلى عظمة شهر رمضان منوهاً بما قال إنه “الأجواء الرمضانية” التي أحياها الموريتانيون بالصيام والقيام، مهنئاً “على هذا التوفيق، قال تعالى ( وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب) صدق الله العظيم”، وفق تعبيره.

وفي خطابه لم يتحدث ولد عبد العزيز عن الحالة السياسية ولا الأوضاع الاقتصادية، كما تجاهل كل الملفات التي تطرح في الساحة، مركزا على خطاب ديني قال فيه إنه على “المسلم أن يتزود من رمضان لغيره، وأن يتعلم منه دروس الصبر والجد والمثابرة، فينطلق بحزم وعزم نحو التنافس في بناء الوطن وخدمة الأمة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة