مجتمع

الرئيس الموريتاني يوشح شخصيات مدنية وعسكرية على هامش رفع العلم

الرئيس الموريتاني يوشح شخصيات مدنية وعسكرية على هامش رفع العلم
قام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء بتوشيح عدد من الشخصيات العسكرية والمدنية، وذلك خلال فعاليات رفع العلم بمناسبة ذكرى الاستقلال، الذي غاب عنه رئيس مجلس الشيوخ با أمادو الملقب امباري ورؤساء أحزاب منسقية المعارضة الديمقراطية.
وقد حضر الحفل كلاً من الوزير الأول مولاي ولد محمد لقظف ورئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير، وقائد الأركان الوطنية الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد (غزواني) وقائد الأركان الخاصة للرئيس الموريتاني اللواء اديا آداما عمار، إضافة إلى أعضاء الحكومة ورؤساء الهيئات الدستورية وممثلي السلك الديبلوماسي والمنظمات الدولية والملحقين العسكريين في السفارات.
وقد وشح الرئيس الموريتاني بوسام ضابط في نظام الاستحقاق الوطني العقيد كوني الحسن، وبوسام فارس في نظام الاستحقاق الوطني العقيد الطيب ولد أبراهيم والنقيب البحري أحمد سعيد ولد بنعوف ومحمد الأمين ولد مولاي الزين.
كما وشح بوسام الامتنان الوطني ضابط شرطة فاطمة بنت محمد سيدي وانغايدي عليو مختار وفاتيماتا سيلي ديبا؛ وبميدالية شرف من الدرجة الثانية المساعد أول أعمر ولد محمد مولود والرقيب ام كلثوم اديان والسالمة بنت عبد البركة وبميدالية الشرف من الدرجة الثالثة الرقيب أول ايدومو ولد محمد مولود والعريف عبدولاي موسى والعريف عثمان ولد بانغيت.
وكان الرئيس الموريتاني قد أصيب يوم 13 أكتوبر بطلق ناري عن طريق الخطأ نقل على إثره إلى العاصمة الفرنسية في رحلة علاجية استمرت لأكثر من شهر، دارت خلالها شكوك في إمكانية مشاركته في فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال، قبل أن يعود يوم السبت الماضي إلى نواكشوط.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة