مجتمع

الرئيس يقدم للمنتخب شيكاً بقيمة 5 ملايين من حسابه ببنك (س ج)

قدم محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية، مساء اليوم الاثنين مبلغ خمسة ملايين وقية لصالح المنتخب الوطني الموريتاني لكرة القدم.

وسلم مدير ديوانه أحمد ولد باهية في مباني التلفزة الوطنية، شيكا مصرفيا موقعاً من طرف الرئيس من حسابه الشخصي في بنك سوستي جنرال موريتانيا، لصالح صندوق دعم المنتخب الوطني .

وجاء تبرع الرئيس في ربع الساعة الأخير، قبل إغلاق حملة “التيتلون” التي نظمتها الاتحادية الوطنية لكرة القدم بالتعاون مع التلفزة الموريتانية، لجمع التبرعات المالية للمنتخب الذي يشارك في نهائيات بطولة افريقيا للاعبين المحللين بجنوب افريقيا الشهر المقبل.

الشيك الذي يحمل الرقم (0001175)، بدا أنه لا يتضمن تاريخ ولا مكان إصداره، حيث أن الخانتين المخصصتين لتلك المعلومات، فارغتان.

بعد ذلك قدم دمان ولد همر ، مدير تشريفات الدولة، تبرعاً مالياً بقيمة مائة ألف أوقية.

ووصل المبلغ الإجمالي المحصل من حملة التبرع، قرابة 566 مليونا  و768  ألف أوقية، و83 أوقية، وجمعت بحضور عدول منفذين أشرفوا على توثيقها، في حين ستتولى لجنة وزارية خاصة تسييرها لصالح صندوق دعم المنتخب الوطني..

وكان مولاي ولد محمد لقظف، الوزير الأول قد تبرع مساء أمس (الأحد) بمبلغ مليون أوقية، في حين تبرع الوزراء بمبلغ خمسمائة ألف أوقية لكل منهم.

وانتقلت حملة التبرع إلى داخل ولايات  البلاد، حيث أعلنت الوكالة الموريتانية للأنباء عن افتتاحها في ولايتي تكانت وتيرس الزمور.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة