أخبارالمغرب العربيغير مصنف

الرباط .. تستضيف قمة لأكبر تجمع طلابي في أفريقيا

تستضيف العاصمة  المغربية الرباط  من 20 إلى 23 دجنبر الجاري الدورة الثامنة لقمة الطلبة والشباب الأفارقة، التي ينظمها “اتحاد طلبة عموم إفريقيا”، بشراكة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي، وتحت رعاية الملك المغربي، محمد السادس.

وقال بيان  للوكالة المغربية للتعاون الدولي إن هذه التظاهرة التي ستنظم تحت شعار “مستقبل إفريقيا.. التحديات والآفاق بالنسبة للشباب” تعد أكبر تجمع طلابي في إفريقيا.

وتعتبر  القمة لقاء سنويا كبيرا لاتحاد جمعيات الطلبة الأفارقة يجمع كل عام الآلاف من الطلبة الأفارقة لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه الشباب الأفريقي.

ومن المتوقع أن يحضر في الدورة الثامنة للقمة أكثر من ألف مشارك من ضمنهم طلبة ومسؤولو جمعيات طلابية إفريقية وخريجو جامعات وأطر ومسؤولون رفيعو المستوى من بينهم عدة وزراء وسفراء ينتمون لـ 52 دولة إفريقية.

وبحسب البيان، ستوفر دورة هذه السنة فضاءات للنقاش وتبادل الأفكار حول ريادة الأعمال في إفريقيا وورشات عمل، علاوة على أنشطة ثقافية ورياضية.

كما ستشهد هذه الدورة  الإطلاق الرسمي للمنصة الرقمية “خريجو المغرب” المحدثة من قبل الوكالة المغربية للتعاون الدولي بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج

وستوفر هذه المنصة الرقمية فضاء تفاعليا للنقاش وخدمات ذات قيمة مضافة عالية تروم جمع وتوحيد الطلاب والخريجين الأجانب بالمملكة.

وأوضح  البيان أن انعقاد الدورة الثامنة لقمة الطلبة والشباب الأفارقة، يؤكد الالتزام الدائم للملك محمد السادس خدمة القضايا الإفريقية والنهوض بفئة الشباب والتنمية البشرية في إفريقيا

وستتميز هذه القمة بعقد عدة جلسات عامة تتناول مواضيع مختلفة مثل “إفريقيا في عالم متغير.. أي مزايا تنافسية ينبغي على إفريقيا مراكمتها لتكون ذات تأثير في عالم معولم”، و”الانتقال من السياسة إلى العمل.. صياغة استراتيجيات الشراكة من أجل بناء إفريقيا المنشودة”.

المصدر: صحراء ميديا+ وكالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق